تنويه هام لكافة العراقيين
   تنويه هام للاجئين العراقيين
 
اللاجئون في سوريا
   متعلقات الاقامة في سوريا
 
اللاجئون في الغرب
   السويد
   اليونان
   ألمانيا
   الدنمارك
   النمسا
   بريطانيا
   أمريكا
   هولندا
   استراليا
 
اللاجئون في دول الشرق
   ماليزيا
   الهند
 
اللاجئون في مصر
   أوضاع اللاجئين في مصر
   مصر
   متعلقات الاقامة في مصر
   التعليم في مصر
 
اللاجئون في اليمن
   أوضاع اللاجئين في اليمن
 
اللاجئون في لبنان
   أوضاع العراقيين في لبنان
 
اللاجئون في الأردن
   الاقامة ومتعلقاتها في الأردن
 
أخبار عامة
   قوانين وبروتوكولات الأمم المتحدة الخاصة باللاجئين
   أخبار عامة
 
اللاجئون في تركيا
   الإقامة والدراسة ومتعلقاتها في تركيا

لمن لديه تساؤلات حول أوضاع الاقامة والفيزا والعمل والدراسة في إيطاليا الكتابة في هذه الفقرة ليجيبكم مراسل الرابطة العراقية في إيطاليا. ونرجو ممن لديه معلومات وإجابات من قراء الموقع المساهمة أيضا هنا لاثراء الموضوع وتقديم المشورة الصحيحة للمواطن

عدد القراء ( 205202 )        
الاسم المدينة تعليقك
334 المرهق العراقي بغداد السلام عليكم اخواني وشكرا جزيلا للاخ فاعل خير على الرد على موضوعي وشكر الى جميع القائمين على انجاح هذا الموقع
اخواني الافاضل ممكن اعرف تفاصيل الحصول على اللجوء يعني لو وصلت ايطاليا او بلجيكا ماذا افعل بعدها اين اتجه وكيف وسمعت من خلال استفساراتي الكثير عن انه سيكون هناك محامي يتكفل بمسالة اللجوء وهذا سؤال مهم هو من اين يتقاضى المحامي اتعابه؟ وسؤال اخر كم من المال يجب ان يكون معي الى ان احصل على اللجوء واذا حصلت على اللجوء ماهي المستحقات والامور اللتي احصل عليها يعني من سكن الى الى راتب الى امور الحياة الاخرى ؟ وايهما افضل اللجوء في ايطاليا ام في بلجيكا ارجو الاجابه على تسؤلاتي لطفا لاني في حيره كبيره من امري جزاكم الله خير الجزاء ولو حصلت على فيزا شنغن مثلا ونزلت في المطار ماذا افعل؟ هل اظهر جوازي؟ ام اخفيه؟ ارجو الاجابه المفصل رجاء
333 همام المقدسي ايطاليا الاخوة مراسلين الرابطة العراقية المحترميين,
اشكركم علي ردودكم, السابقةالاخ/ الطراز هل بالامكان التواصل عبر البريد الالكتروني حيث انني انوي القدوم قريبا الي فودجا, و لدي بعض الاستفسارات, و ايضا حتي اضع الترتيبات المطلوبة..
شكرا للنصيحة الجميلة من الاخ/ فاعل خير, والله ان لكل منا نصيبا في الدنيا لا يزيد ولا يقل, لكن انت تعرف كيف يتم معاملتنا كفلسطينيين في الدول الشقيقة و التضيقات علي اقل مناحي الحياه, و كل هذا و علينا ان لا اقول الا لعله خيرا, و ما هو مستغرب ان الدول الاوربيا بانظمتها لا تعير اي تضييق على اي جنسية, وان كان هناك استثنائات لكنها ليست القاعدة.
332 فاعل خير اوربا
السلام عليكم , بعد اذن الاخ طراز العزيز لدي مداخله بسيطه على التعليق 326 للاخ العراقي بغداد . اخي المحترم وفقك الله وسدد خطاك وجمعك بعائلتك سريعا احب ان اوضح لك فيما لو قررت تقديم اللجوء في ايطاليا في مدينه الاخ العزيز الطراز انصحك بالتواصل الشخصي معه للاجابه على استفساراتك ولكن احب ان اقول لك ان طريق الشاحنه للوصول ليس هو الطريق الوحيد الى ايطاليا وانما تستطيع الادعاء انك وصلت ايطاليا بالزوارق السريعه قادما من تركيا , كما وانك لو حصلت على الاقامه باذن الله تستطيع ان تنتقل برا الى المانيا بشكل سليم ودون علم احد بسياره او قطار وكذلك للتسهيل اكثر تستطيع زوجتك التقديم للانتقال للعيش في مدينه المانيه تكون قريبه من ايطاليا اي في الجنوب اعانك الله ويسر لك مبتغاك , هذه بعض الامور احببت ان اضعها بين يديك ومن الله التوفيق
331 فاعل خير اوربا
السلام عليكم بعد اذن الاخ العزيز الطراز اجيب على التعليق 325 للاخ المرهق العراقي من بغداد اخي العزيز بارك الله فيك وتاكد ان ماعملته لكشف الفساد الاداري وسرقه المال العام واستغلال السلطه والمنصب ,لن يضيع عند الله ابدا و سوف يجزيك عنه في الدنيا والاخره وهذا حال العراق اليوم للاسف تحت سلطه المحتل واذناب الصهيونيه وعملائها النيل من كل شريف و غيور على ارضه وماله وعرضه ووطنه , نحمد الله على سلامتك وندعوه ان يحقق مرادك في عيش كريم وان كان خارج العراق السليب الجريح المحتل , اخي العزيز ان وفقك الله في الحصول على فيزه شنكن لايطاليا فهناك لجوء مفتوح حاليا في كل من بلجيكا و ايطاليا للعراقيين ولكل منهما مزاياه و خصائصه وحاول ان تجمع اي دليل ومستند و اثبات على ان حياتك مهدده داخل العراق بصوره شخصيه ومباشره و يجب ان يكون معك الهويات التي تثبت عراقيتك كالجنسيه وشهاده الجنسيه وبطاقه السكن والبطاقه التموينيه وهويه العمل , كلما اكثرت من المستمسكات يكون افضل في تاييد كلامك وباذن الله امر حصولك على الاقامه في اي من هذين البلدين سيكون متاحا وسريعا كما وتستطيع الرجوع الى تعليقاتي السابقه وتعليقات الاخ الطراز المحترم لمعرفه التفاصيل , توكل على الله واستخره فهو المعين وهو الحفيظ وجزاك الله كل خير
330 فاعل خير اوربا
السلام عليكم , بعد اذن الاخ العزيز الطراز الذي ندعو الله له دوام الصحه والشفاء العاجل اجيب على تعليق الاخ المحترم فارس 328 اخي العزيز ليس هناك اي منع على من يعود طوعا الى العراق من التقديم و الحصول على فيزه شنكن والله الموفق
329 العراقي بغداد اخي العزيز
ايميلي هو
imate_themoon@yahoo.com
عند تقديمي على اللجوء متى يتم اعطائي الجواز الايطالي وهل مسموح لي زيارة سوريا او الاردن او تركيا به
ارجو التواصل معي لاني في الطريق اليك ان شاء الله لكي تشرح لي خطوات ومكان التقديم على اللجوء وشكرا جزيلا
328 فارس العراق اخي العزيز فاعل خير بعد اذن الاخ الطراز
هل من عادة عودة طوعيه يتم ادخال اسمائهم ضمن الممنوعين من الحصول على فيز شنغن والدخول الى الاتحاد الاوربي
لاننا قدمنا قبل عامين على عوده طوعيه من السويد ونرغب الان بالذهاب الى بلجيكا وسوف نقدم بسفارة ايطاليا
فهل هذا كلام صحيح؟
وشكرا
327 مراسل الرابطة: الطراز ايطاليا \ رقم التعليق 326\ الى الاخ العراقي \ ايطاليا بلد سهل في التعامل مع اللاجئين يعني تكدر بس تاخذ الجواز و تطلع من الكمب و ما ترجع الا لحد ما يخلص الجواز هذه من جانب و من جانب اخر الحكومة الايطالية تعطيك جواز تكدر تسافر بي لاي دولة اوربية عدا الدنمارك و بريطانيا تحتاج فيزا يعني بصورة عامة اكدر اكلك خلال فترة شهرين انت مقيم دائمي في ايطاليا و بخصوص ايميلك انت نزل ايميلك و اني اضيفك و احجي وياك و انطيك رقمي و افهمك شلون توصل لفوجا.
------------
7-9-2010
326 العراقي بغداد اخي العزيز
عائلتي في المانيا قامت بسوال محامي متخصص في قضايا الاجانب والاجئين واخبرها ان قضية لم شملي مع عائلتي ستكون نهايتها الرفض لذلك قررت ان اتوجه الى ايطاليا واطلب اللجوء وسوف لااخبرهم ان زوجتي واطفالي مقيمين في المانيا واني اجهل محل تواجدهم الحالي بسبب كوني خطفت وعندي خروجي سالما من الخطف لم اعثر عليهم بسبب تهديدهم وهروبهم خارج العراق لذلك سوالي هو في حالة طلبي اللجوء كم المدة واحصل على حق الاقامة وكم مدتها وكم علي التواجد في ايطاليا بصورة مستمرة لاني اريد فقط الحصول على الاقامة والسكن مع عائلتي في المانيا كلما امكنني ذلك الى ان نجد حل لمصيبتي علما انني وحسب مااخبرتكم سابقا انني سادخل اوربا عن طريق التشيك وبفيزا رسمية لها ومن هناك اتوجه الى ايطاليا وسوالي الاخر اني عند تسليم نفسي سوف اخبرهم باني اتيت عن طريق تركيا ولااريهم الجواز العراقي الذي عليه الفيزا الشنغن فهل سيتم تسليمي جواز ايطالي لكي استطيع التنقل فيه داخل اوربا وخارجها ام لا وهل استطيع عند حصولي على الاقامة في ايطاليا السفر الى المانيا باستمرار عن طريق الطيران لان زوجتي تسكن في اقصى شمال المانيا والمسافة بين مدينة فوجي وبين سكن عائلتي اكثر من 1500 كيلو متر وهل توثر على اقامتي في ايطاليا ام يتحتم علي التنقل بالقطار او الباصات لكي اصل الى اهلي وبعد مرور 6 اشهر وسحب السكن مني فكيف يتم الاتصال بي من قبل دائرة الاجانب في ايطاليا ام يجب علي توفير سكن وتسجيله لديهم ليتم ارسال البريد الي من قبل دائرة الاقامة في ايطاليا وكم هيه اطول فترة من المسموح لي التواجد فيها خارج ايطاليا لكي اسكن المانيا عند اهلي والرجوع الى ايطاليا وتسجيل التواجد فيها اي هل استطيع مثلا السكن لمدة 6 اشهر في المانيا والرجوع الى ايطاليا راجيا اسعافي باجاباتكم المشكورة عن تسائلاتي واتمنى منكم اضافتي على بريدكم الالكتروني لكي نستطيع التواصل بصورة اسرع واسهل لان الوقت ليس في صالحي وانا لااملك غير فرصة واحدة فقط واسفي الشديد على الاطالة وشكرا جزيلا لكم على جهودكم المخلصة لفائدة الاجئين
325 المرهق العراقي بغداد السلام عليكم ورحمة الله اخواني وشكرا لهذا الجهود اللذي تقومون به خدمه لابناء بلدكم والله هذه هية غيرت العراقي وجدتها بكم الحمد لله اخي العزيز اني من سكنة بغداد ومن خلال معيشتي ورؤيتي للظلم القائم من اعمال مسؤولي في الدوله قررت ان اسعى للتعيين لمجرد فضح الفساد الاداري في الدوائر وفعلا توكلت على الله وتعينت انا ومعي مجموعه طيبة من الشباب وكان هدفنا محاربة الفساد بطرق علمية وقد غامرنا بحياتنا وجمعنا وفضحنا الكثير من المسؤولين وبرتك في الجيش العراقي واللذي حصل مؤخرا انا جمعنا ادلة فساد مصورة فيديو وتسجيلات صوتيه واخرى مستمسكات مكتوبه وقدمناها الى هيئة النزاهة لاكن اتضح ان الفساد وصل الى هيئة مايسمى بالنزاهة وفضحو امرنا بان اخبرو الضباط والمسؤلين بامرنا وكل بياناتنا من خلال الحاسبة الالكترونيه وقد اكتشفنا اننا متورطون بفضح شبكة من الناس الفاسدون في الدوله ونحن الان ملاحقون وقد تعرض اثنان من اللذين كانو معنا للقتل وجاري ملاحقتنا اخواني ارجو افادتي باسرع وقت ممكن لاني وشخص اخر فقط نجونا من الموت ونفكر الان بالخروج من البلد باي طريقة قبل ان نلحق باصدقائنا اللذين لقو حتفهم . لااريد الاطاله اكثر هناك شخص يستطيع ان يدرجنا بوفد رياضي خارج الى ايطاليا لقاء مبلغ ومهمة هذا الشخص فقط هي ان يخرجنا مع هذا الوفد ما المطلوب مني عمله وماذا افعل حين وصولي لدي مستمسكات تثبت مكان عملي في العراق وايظا لدي تصوير فيديو واخر صوتي وورقي يدين ناس ضباط في الدوله وهذا المستمسكان هي التي جعلت حياتي في خطر وايظا لدي باجات تثبت انتمائي للوظيفة ماالمطلوب مني ان اجلب وهل هذه المستمسكات تاتي بنتيجه ؟ ارجو ان تفيديني بالسرع وقت رجاء رجاء رجاء وهذا اميلي ايظا لكل من لديه معلومات تفيدني وياريت معرفة كم من المال يجب ان اجلب معي لحين حصولي على لجوء او عمل راجيا اعارتي الموضوع اهمية قصوى واجابتي على الاميل mm_iraqe@yahoo.com
بالسرعه الممكنه مع فائق احترامي وتقديري ... اخوكم المرهق العراقي
324 العراقي بغداد اخي العزيز
شكرا جزيلا على اجاباتك الوافية لي وانا ان شاء الله سوف اصل الى الجيك يوم 30/9 لاني حصلت على الفيزا التشيكية وموعد الطائرة يوم 29/9 لذلك اتمنى الحصول على ايميلك او رقم هاتفك لكي استطيع التواصل معك عند وصولي الى التشيك وارجوا منك مساعدتي في الحصول على اللجوء والاقامة في ايطاليا لكي اتمكن من التواصل مع عائلتي في المانيا بعد ذلك وطريقة الوصول من المطار في براغ لاني سانزل فيه الى مدينة فوجي الايطالية التي تنصح بالتوجه اليها لسهولة اجراءات الموافقة على اللجوء كما وارجو اخباري عن نوع الاقامة ومدتها وهل سيتم اعطائي جواز استطيع السفر به الى داخل الاتحاد الاوربي وخارجه اي اخباري بمعلومات عامة عن اللجوء في ايطاليا راجين من الله سبحانه وتعالى ان يديم عليك الصحة والعافية وان يوفقك ويبقيك عونا لاخوانك العراقيين وغيرهم ممن تقطعت بهم السبل واسف على الاطالة وشكرا جزيلا لك على المساعدة
323 مراسل الرابطة: الطراز ايطاليا رقم التعليق\317\ الى الاخ عراقي غيور \ بالعكس عزيزي احنه هنا لخدمة الاخوة العراقيين و لا يوجد اي مشكلة ان كتبت شئ عن مدينتك لكن انا اتكلم عن مدينتي حسب علمي بها و شكرا .
------------
6-9-2010
322 مراسل الرابطة: الطراز ايطاليا رقم التعليق \316\ الى الاخ ليث الربيعي \ بالبداية اعانك الله على وضعك اخي العزيز تسقط البصمة اذا اسقطت اقامتك و قدمت العودة الطوعية عن طريق (I O M) وانصحك ان تذهب الى هولندا تقدم اللجوء وبعد مدة تقدم على العودة الطوعية اعتذر منك لا استطيع الشرح لك بالتفصيل لحالتي الصحية .
---------------
6-9-2010
321 سليم غزة فلسطين نريد معلومات عن اللجوء فى ايطاليا
وهل هناك سكن وعمل وكم راتب اللجؤء
كم يستغرق الوقت للحصول على الاقامة الدائمة
وشكرا
320 فاعل خير اوربا
السلام عليكم , بعد اذن الاخ العزيز الطراز اجيب على التعليق 316 للاخ المحترم ليث الربيعي ايطاليا ميلانو , اخي العزيز ليث صحيح ان الرجوع الى العراق للاستقرار مده تزيد عن 3 اشهر ثم مغادرته نتيجه تهديد جديد على الحياة يجعل الشخص متحرر من اي بصمه سابقه داخل الاتحاد الاوربي ويكون لديه فرصه تقديم لجوء بقضيه جديده ( كيس جديد ) ولكن هذا شيء اكيد بالنسبه للذين لا يملكون اقامة في اي بلد من بلدان الاتحاد الاوربي او للذين يملكون اقامه ولكنهم ابلغوا السلطات رغبتهم بالعوده والغاء الاقامه ولكن هناك حاله واحده من المحتمل ان تفسد عليك مخططك هو انك بعدما تقضي اكثر من 3 اشهر في العراق وتاتي بكل ما يثبت ذلك وكذلك ادله واثباتات التهديد الجديد ,تدخل الاتحاد الاوربي باستخدام جواز اللاجئين الايطالي هذا يعني استمرار اعترافك بالاقامه الايطاليه ( فيما لو علموا او اعلمتهم انت بطريقه رجوعك)لو تمكنت من ان تاتي الى الاتحاد الاوربي بطريقه اخرى يكون اسلم اضافه الى ان بصمتك في ايطاليا والسويد سوف تظهر لديهم وسوف يخاطبون الطرفين لمعرفه هل كانت لديك اقامه لديهم ام فقط طلب لجوء وعندها قد تعيد ايطاليا المطالبه بك على اساس انك لم تبلغهم بالعوده الى العراق ولم تلغي اقامتك رسميا وقد يتغاضون عن مساله عودتك الى العراق لهذا فانك بنظر الدوله الجديده كبلجيكا مثلا (بعد مجيء الرد الايطالي) اليها تكون مازلت تمتلك مكان امن للعيش والاقامه وهو ايطاليا و هذا يبقى احتمال والاحتمال الاخر هو ان تجري الامور كما تريد وتحصل على لجوء جديد اني لا اريد تثبيطك بقدر ما اريدك ان تعرف كل الاحتمالات الوارده وانت بعد ذلك حر في قرارك , عموما المساله لا تضر باقامتك لو قمت بها فاما سيتم منحك اقامه في البلد الجديد واما ترجع الى اقامتك في ايطاليا ولكن هناك خساره ماديه تذاكر السفر من اوربا الى العراق وبالعكس او الى سوريا ومن سوريا برا الى العراق وكذلك احتمال تاخير في وقت الحصول على جنسيه فيما لو اعادتك ايطاليا اليها كما اريد تنبيهك الى مسالة اللجوء في بلجيكا فهو قد يغلق خلال العام القادم مثلما كان الامر في هولندا استمر اللجوء فيها سنه وربع مفتوح ثم اغلق وكذلك الحال مع السويد نصيحتي لك هو ان تجد عمل داخل ايطاليا او في اي دوله من الاتحاد الاوربي وعندها تستطيع نقل اقامتك رسميا الى تلك الدوله فالعمل عباده ويعطي للانسان قيمة اكثر و احترام اكبر امام نفسه والاخرين والمجتمع ويعزز ثقه الشخص بنفسه وهو ابرك عند الله او خيار الزواج ايضا خيار طيب ففي الزواج الرزق وهذا وعد الله في قرانه والله لا يخلف الميعاد وفي الختام انت اعرف مني بوضعك بالتاكيد الجأ الى الله فهو علام الغيوب وهو الوكيل وهو الكفيل وهو الحفيظ
319 فاعل خير اوربا
السلام عليكم , بعد اذن الاخ المحترم الطراز الاجابه على التعليقين 313 و 314 للاخ المحترم ابو خالد غريب في وطني , اخ ابو خالد العزيز في البدء ادعو الله ان يفرج عنك وعن جميع المظلومين المبتلين بحكم اذناب الصهيونيه واقزامهم في العراق الحزين , اخي العزيز ادعوك لقراءة تعليقاتي التي تحمل الارقام 288 290 308 309 فانها سوف تعطيك اجوبه على كل ما سالت , واحب ان اضيف انه يمكنك كمبدأ سلامه اكبر ان تأتي ايطاليا بصوره غير مباشره اي يكون في رحلتك ترانزيت في دوله ضمن الاتحاد الاوربي قبل ايطاليا ومن ثم تتوجه الى ايطاليا لان ذلك سيجعلك تنزل في اي مطار ايطالي مباشره الى الشارع دون مرور بضابط الجوازات لانك قدمت اليها من دوله داخل الاتحاد الاوربي ومنهم من يجعل ترانزيته في دوله فيها اللجوء مفتوح كبلجيكا و يقوم بتمزيق جوازه ويطلب وهو في الترانزيت اللجوء الى تلك الدوله وهنا توجد تفاصيل كثيرا اخرى لا يسع المجال للاجابه عليها و اما بخصوص بصمه اللجوء فهي تختلف عن البصمه الجنائيه كما وان هناك بعض السفارات تقوم بتبصيم من يتم منحهم فيزه وحول بصمه سفارات دول الاتحاد الاوربي هناك من يقول انها تظهر عند تقديم اللجوء في دول اخرى داخل الاتحاد الاوربي ويتم اعادتك الى تلك الدول ان طالبت باللجوء ولكن هذا كلام غير مؤكد عموما احب ان ابين لك كيف تتم بصمه اللجوء انها تكون لاصابع اليدين العشره وليس للابهام الايسر فقط و يقوم بها منتسب متخصص من الشرطه او الامن وتتم على ورق اله (مكينه) وليست على ورق فقط و يقوم الشخص المسؤول بغسل وتنظيف اصابعك جيدا قبل التنظيف وباستخدام محاليل خاصه لكي تظهر البصمات بوضوح و تحسبا من وضعك اي ماده مُموهه او مُغيره للبصمات عند اصابعك في النهايه احببت ان امدك بما اعرف توكل على الله واستعنه واستخره فهو الحافظ وهو العليم وهو الهادي لما فيه الخير وحسبنا الله ونعم الوكيل
318 فاعل خير اوربا
السلام عليكم , اجابه على التعليق 315 بعد اذن الاخ طراز المحترم الى الاخ العزيز سيد حسين المحترم في النرويج , اخي العزيز مما لا شك فيه ان بصمتك سوف تظهر وعندها بحسب القوانين سيتم ارجاعك الى النرويج من ايطاليا ولو قسريا في حال رفضك الرجوع بشكل طوعي هذا ظاهر القانون ولكن احب ان اطلعك على امر هو غايه في الاهميه انهم في ايطاليا لا يمنحون كما قد تعلم اي مزايا للاجيء من حيث السكن او الراتب الشهري او الضمان الصحي وان عليك فيما لو حالفك الحظ وحصلت على اقامة لاجيءفي ايطاليا تدبر نفسك وعيشك بعد 6 اشهر فقط طبعا قد تكون هناك مساعدات بسيطه مختلفه في بعض الاقاليم عن اقاليم اخرى , ما احب ان الفت نظرك اليه هو ان من حق الدوله عدم الاخذ باتفاقيه دبلن وعدم الالتزام ببصمه اللاجيء في دوله سابقه وهذا ما تفعله ايطاليا مع الذين يمتلكون بصمات في اليونان فهي تغض النظر عنهم وتمنحهم اقامة رغم استعداد اليونان لاستلامهم ثانية ومن هذا نستطيع ان نتبين سعي السلطات الايطاليه الى اعطاء اقامة الى جميع العراقيين فيها وانت تعرف ان ذاك يعود عليها بدعم مالي معين من قبل الامم المتحده و الاتحاد الاوربي وهذا بلا شك امر هام ونافع لدوله فقيره مثل ايطاليا لا يشكل عليها منح الاقامة اي عبأ يُذكر فهي لا تزود المقيم اي مزايا ماليه وعليه هناك احتمال وارد ولكن غير اكيد ان تغض الطرف عن بصمتك . الامر قد يستحق المحاوله خصوصا انه لا مضرة منه ولك الامر وانت ادرى بوضعك والله يقول ان ارض الله واسعه وقديما قيل ان في الحركه بركه . نصيحتي ان تستخير الله قبل الشروع فقد يلهمك الصبر على بلاءك في النرويج حتى يكون الفرج باقامة هناك او يهديك لحل اخر فهو بحق نعم المولى ونعم النصير
317 عراقي غيور ايطاليا -ايميليا رومانيا -رافيننا اخي العزيز الطراز ومراسلنا البطل من الربطة العراقية في ايطاليا ارجو ان تسمحو لي وعن طريقكم باعطاىكم بعض المعلومات عن اللجوء في ايطاليا وبالتحديد من مدينة رافيننا لانني هناك لاجى واحمل اللجوء السياسي ولدي بعض المعلومات اود ان اقدمها لكم ومن خلالكم الى كل اخواني العراقيين وبالتحديد عن مدينة رافيننا وكيفية تقديم اللجوء فيها والبرنامج الذي يعملون به في السرفيسيو سوشال في رافيينا وايضا لتقديم طلبات اللجوء وتكون سريعة ومقبولة احسن من التسليم للشرطة اي عن طريق منظمة RCIوهي اجدى المنظمات التي ترتبط بوزازة الداخلية ولديها مترجمين واعظاىهم نشيطين ولديهم محامين يسهلون لكل طالبي اللجوء اللجوء وهم الذين يقومون بتسليمهم للبوليس او الكاستورا ولدي كل المعلومات المفصلة لكم حتا من داخل الكستورا وايضا من السرفيسيو سوشال في رافيننا وبرنامجهم السبرار وهو كلاتي اقامي في احدى ضواحي رافيننا والراتب 50 يورو كل يوم جمعة من كل اسبوع وكورس اللغة وهناك ايضا في داخل البرنامج عدة امور منها صرف العلاج واي شي حتا المحامي من قبل السرفيسو سوشال واي متقدم للجوء هناك حتا وان لم يجد مقر ال ار جي فيسلم نفسه للبوليس او اي شرطي هناك في محطة القطالاات في سنتر رافيننا او مكان الكستورا اي الشرطة في رافيننا مجاور ملعب رافيننا وهذا احسن له وللعلم اغلب العراقيين يتم قبول طلبات لجوئهم حتا وان كان لديهم بصمة سابقة في اليونان وكلا حسب الكيس الذي يقدمه واغلب الاحيان يتم تحويلهم الى الانتر فيو اي المحكمة بحدود اكثر شي هيه 6 اشهر يحصل على اللجوء سواء كان انساني او سياسي وبالتحديد في محكمة تورينو حيث الكل تذهب طلباتهم الي المحكمة العليا في تورينو وهناك كل القضاة هم متعاطفون مع الشعب العراقي جدا لان ايطاليا هيه لاتتعامل بمبدا رفض العراقيين وايضا البلد الذي يعطكي اللجوء لكل عراقي ولكن بدون اي مقابل تدفع له وهو ونصيبه هناك لكن كل مااستطيع ياخواني انا اوصله لكم فقد اوصلته بكل شفافية واعتذر من مراسلنا العزيز ولكن ليست فقط مدينة فوجا فيها هذا الشي وللعلم لايوجد بيها كمبات في رافيننا اي منازل عدد ثلاث وكل غرفة فيها اثنان او ثلاث اشخاص اي بدون كمبات وهناك المنطقة جميلة وسكانها غير عنصريين مثل باقي المناطق الجنوبية تحياتي لكم اعزائي وارجو من اخي مراسل الرابطة ان لا يكون قد احس مني باي ضيق ولكن نحن نخدم كل عراقي والله المستعان مع تحياتي اخواني واي معلومات انا حاضر للاجابة عليها من رافيننا بالتحديد ولدي معرفة من الكاستورا الى المسوول عن السوشيال ف5ي رافيننا اي اي معلومات احضرها لكم ومرة اخرى اخي مراسل الربطة لاتزعل مني فنحن اخوة وانا ايضا احب ان اساعدكم في بعض الاشياء ومن خلال مدينتي رافيننا وشكرا لكم
316 ليث الربيعي ايطاليا -ميلانو السلام عليكم اخي العزيز شكرا لك ولكل جهودك النيرة للاجابة عن كلسوال واستفسار خدمة لاخوانك العراقيين انا لاجى في ايطاليا واحمل اللجوء الانساني وقبل ذلك ذهبت الى السويد العام 2009 وقد خرجت بصمتي هناك واعادوني الى ايطاليا وبعد ذلك ممكن ان تفهمني طريقة لانه الوضع هنا صعب جدا وسمعت من بعض الناس انه اذا رجعت للعراق وبقيت اكثر من ثلاث اشهر وبعدها خرجت من العراق حاملا مستمسكات اصلية واوراق اخرى تثبت اني عدت للعراق وخرجت منه لانه حصلت لي عدة مشاكل هناك واذهب الى دولة اخرى من الدول الاسكندافية مثلا وليست السويد يعني موقفي من هذه الحالة ماهو ؟هل سوف تخرج بصمتي مثلا او انه في حال خروج بصمتي للسويد وايطاليا مثلا يتم ارجاعي اللى السويد او ايطاليا مثلا مع العلم اني سوف احضر كل الاوراق التي تثبت دخولي وبقائي في العراق لفترة اكثر من 3 اشهر ؟وايضا اختم الجواز الايطالي فما هو موقفي ارجو الاجابة بشكل مفصل رجاءا لانه مثل ماتعرف انه ايطاليا هي بلد لاتعطي اللاجى حقه فماذا افعل ارجوك ؟ مع علمي بانه اذا خرجت خارج الاتحاد الاوربي لمدة تزيد على 3 اشهر وتوجهت لبلدك يسقط حقك عند ايطاليا مثلا مع العلم اني سمعت عدد من العراقيين فعلو هذا ونجحو ولم يتم ارجاعهم وتم قبول طلبهم للجوء مرة اخرى ؟فهل هذا الكلام صحيح ارجو الاجابة وشكرا لك اخي العزيز ولجهودك
315 سيد حسين النرويج اخي العزيز ارجو منك الرد علي من خلال الاميل انا عراقي اعيش في النرويج من اكثر من سنه انا وزوجتي جاء رد رفض الجوء لنا والان نحن مهددين بل عوده الى العراق ولدينا مشاكل كبيرة هناك ولدي اوراق تثيت هذا هل من الممكن القدوم الى ايطاليا وهل نستطيع جلب محامي هناك لمساعدتنا ارجوك ساعدنا يا اخي العزيز نحن في حيره كبيرة مع الشكر
314 أبو خالد غريب في وطني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجوكم أجيبوني

سوف أحصل عن قريب على فيزا عمل في ايطاليا
وعند حصولي عليها انوي الذهاب إلى ايطاليا والخروج منها والذهاب الى بريطانيا ,,,
لدي أسئلة أرجو الإجابة عنها
1- هل يتم عمل بصمة لي في السفارة أو في المطار؟ أو كما سمعت لاتوجد بصمة بالمطار بل في السجل الجنائي ,, هل هذا صحيح؟
2- عند وصولي إلى ايطاليا هل أستطيع الذهاب بالقطار إلى فرنسا ؟ وهل يتم ((التجييك)) على الجواز؟ يعني هل يطلبون مني أن يروا الجواز أم مجرد أقطع تذكرة القطار واركبه ؟

أرجوكم أجيبوني فإني بحاجة ماسة إلى هذه الأجوبة
بارك الله فيكم
313 أبو خالد تايه في زمن أغبر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال اذا ممكن

بخصوص فيزا العمل الايطالية

عند حصولي على الفيزا ,,,
متى يتم عمل بصمة لي؟

هل تكون البصمة في المطار؟ أم في السجل الجنائي؟
لأني أرغب عند حصولي على الفيزا الخروج من ايطاليا والذهاب إلى دولة آخرى ولا أريد أن اتعرض إلى البصمة

أرجو الإفادة
312 فاعل خير اوربا
السلام عليكم , بعد اذن الاخ العزيز الطراز اجيب على التعليق 303 والتعليق 305 للاخ المحترم العراقي من بغداد . اخي العزيز انت الان وبحسب ما تفضلت به في تعليقك الاخير اضافة لكل ما بينته لك سابقا انت الان امام خيارات ثلاث عند وصولك بالسلامه الى الاتحاد الاوربي امامك اما المانيا او بلجيكا اوايطاليا بحسب تعليق الاخ الطراز اللجوء في ايطاليا في المدينه التي ذكر سريع ومضمون و يوفر لك حريه في الحركه والسفر اكبر مما توفرها اقامه اللجوء في بلجيكا او المانيا لانه في ايطاليا ليس هناك مزايا ماليه كراتب او ضمان صحي او سكن تتكفل به الدوله للاجيء في ايطاليا بعد 6 اشهر من حصولك على الاقامه عليك تدبير شأنك بنفسك وهذا الامر يجعلك في حريه اكبر للتنقل والحركه داخل وخارج اوربا طبعا مع مراعاة اقامتك في ايطاليا ولا تستطيع مغادره ايطاليا خلال السنه اكثر من 3 او 6 اشهر الا اذا كنت تملك تدبير خاص ما .اما في بلجيكا هناك ايضا لجوء مفتوح للعراقين ولكن سوف يكون هناك تقييد على حركتك اكثر ومتابعه لك لانهم يزودونك بسكن وراتب شهري وضمان صحي ومدرسه لتعلم اللغه وللاندماج المقصد ان حركتك ستكون اكثر تقيدا وهذا نفسه حال اقامه اللجوء في المانيا ان حصلت عليها . اما في المانيا هناك تشدد في اللجوء للمسلمين ,اللجوء فقط للاقليات متوفر وسهل وهناك كما قال الاخ الطراز احتمال رفض ولكن طالما ان زوجتك واطفالك هناك هذا يجعلك تمتلك افضليه في الحصول على اقامه لاجيء في كيس منفصل عن حاله زوجتك واطفالك خصوصا اذا كانت السلطات الالمانيه تعلم بحادثه خطفك . رأيي الشخصي انك باذن الله ستحصل على اللجوء في النهايه في المانيا وان جاءك رفض ابتدائي اولا ولكن الحصول على اقامة قد يستغرق وقت اطول مما في حالتي بلجيكا وايطاليا لقد وضعت امامك كل الخيارات وانت حر استخر الله تعالى قبل الاقدام على شيء وادرس وضعك جيدا واحب ان اعلمك ان هناك نقل اقامه من دوله الى اخرى ولكن لا يتم الا بموافقه سلطات الدولتين ان امتلكت عمل في الدوله الاخرى هذا مثلا ان اصبح لديك اقامه في بلجيكا واردت الانتقال الى المانيا وهناك تفاصيل اخرى كثيره حول ذلك لا يسع المجال هنا لسردها ولكني اظنني وضعت الخطوط العامه بين يديك توكل على الله فهو حسبك واستخر الله فهو وحده الذي يعلم الغيب وكيف ستجري الاحداث والله ولي التوفيق
311 فاعل خير اوربا
السلام عليكم , عودا محمودا للاخ العزيز الطراز المحترم . تمنياتنا لك بدوام الصحه والعافيه وبارك الله فيك جهودك الكبيره والنافعه في تقديم يد العون والمساعده للاخوه السائلين , احببت وقت غيابك تقديم النصح والارشاد لبعض الاخوه والان اذ حضر الماء بطل التيمم
310 فاعل خير اوربا
السلام عليكم , احببت ان اضع بين ايديكم طريق الوصول الاضمن الذي يعلن عنه اللاجيء في مقابلته لطلب اللجوء وهو يخص الوصول لهولندا و يصلح ايضا لبلجيكا و لالمانيا مع تقليل عدد ايام سير الشاحنه . ارجو قراءته بانتباه وامعان لمن يرغب في تبنيه عند المقابله __ الطريق الامثل الذي يجب ان تقوله هو انك جئت بالشاحنه ( تريله ) من تركيا الى هولندا واستمر طريقك طوال 9 او 8ايام وانك لا تعرف ما هي الدول التي مررت بها وانك لم تنزل او تغادر الشاحنه طوال الرحله وان القجقجي اعطاء قليل من البسكت و الكعك و بعض الاكل المجفف و العصير كأكل و شرب لك في الطريق وانك كنت داخل البدي يعني (عربانه التريله) في الجهه الاماميه وكان هناك بضاعه ( كراتين ) لاتعرف ما بيها لان مكتوبه بلغه لا تعرفها و البدي مغلف بجادر قماش او بلاستيك فيه ثقوب وانك كنت تقضي الحاجه في قناني الماء الفارغه وفي العلب الفارغه وتتخلص منها عند التوقف في الطريق وان القجقجي اعطاك علك لتمضي الوقت واعطاك كيس فارغ فيما اذا صعد اي كنترول الى الشاحنه لتكتم اي صوت يخرج منك بادخال رأسك في الكيس وان سائق الشاحنه انزلك في هولندا في مكان خارج المدن وكانت سياره صغيره تنتظرك ( يعني هذه ترتيبات من القجقجي في تركيا) و تركك داخل المدينه امام مركز الشرطه او اي مكان انت تختاره وقد يسالك المحقق عن نوع الشاحنه او لونها او موديلها وعن وقت وتاريخ ركوبك ووقت وتاريخ نزولك وعن السائق شكله جنسيته اسمه وعن هل كان معك لاجئون عراقيون ام غير عراقين واين ذهبوا هل نزلوا معك ام قبلك ام بقوا وعن نوع السياره التي تنتظرك واسم سائقها ولون بشرته وشكله وفي هذا تفصيلات كثيره اجيبك عنها باختصار لتكن دائما اجاباتك اما لا اعرف وتعطي سبب مقنع لعدم المعرفه منها مثلا ان سائق الشاحنه لم تره لانك صعدت مباشرة الى البدي من الجانب بواسطه سلم صغير هذا الكلام على اساس في تركيا وان سائق الشاحنه لا يريدك ان تراه لانه مهرب وعليه خطوره او تحفظ لك قصه مسبوكه للاجابه عن الاسئله الاخرى مثلا ماهو رقم الشاحنه او السياره او اللون او النوع او الموديل فاذا كنت قد اخترت وقت الليل تستطيع القول لم انتبه لاني كنت على عجله من امري وخائف . يعني اخي اعتبر عندك امتحان لازم تحضر له جيدا ولا تخف ابدا لانهم يعرفون انك تكذب ولكنهم يريدون كذبا مسبوكا لا خلل فيه وهم قد سمعوا هذه القصه مرات كثيره وانتبه كذلك لما تقول حول مقتنياتك الشخصيه كالنقود او الموبايل او حقيبه صغيره او غيرها واهم شيء انك لاتذكر ابدا دخولك الى اي دوله من دول الاتحاد الاوربي كاليونان او ايطاليا وانما تذكر دخولك الى دول تجهلها ولا تعلم بها, والله الموفق صدق اخي قد تضحك ولكن هذه انسب طريق لمئات من الحاصلين اليوم على جناسي و اقامات والله ولي التوفيق
309 فاعل خير اوربا
السلام عليكم , الحاقا باجابتي على التعليق 304 الاخ العراقي من الموصل احب ان اقول لك انه وصلني ممن اثق به ان هناك اسعار تذاكر قطار مخفضه من ايطاليا الى بروكسل حيث مكان التسليم الوحيد للاجئين في بلجيكا يصل سعرها الى 80 ايرو لكنها غير متوفره بشكل مستمر لذا وددت اعلامك ومن الله التوفيق
308 فاعل خير اوربا
السلام عليكم , الاجابه على التعليق 304 الاخ العراقي من الموصل المحترم , اخي العزيز الانتقال بالقطار اسلم من الانتقال بالطائره لانك تعرف اجراءات المطارات وللتقليل وتفادي عرض جوازك امام السلطات الايطاليه والبلجيكيه لهذا انصحك بالذهاب الى بلجيكا بالقطار فليس عليك ابراز الجواز ولكن فقط شراء التذكره عموما اسعار الطيران مفاربه لاسعار القطارات واحيانا اغلى واحيانا ان حالفك الحظ تكون ارخص فهذا بحسب الخطوط الجويه او بحسب الوقت او اليوم الذي سوف تسافر به عموما الاسعار موجوده في مواقع الانترنيت تستطيع العثور عليها بسهوله . نصيحتي بالتوجه عن طريق القطار وان كان عندك اي معارف في ايطاليا او المانيا او بلجيكا او فرنسا يقلك بسيارته الشخصيه ان كانت عائلتك كبيره وانت تتكفل له باجور البانزين ايضا فكره جيده لانه يغنيك وانت قادم لاول مره عن الاستفسار والحجز وان كان ذلك امر ليس بالعسير عموما تذاكر الاطفال ارخص بالطبع ومحاوله شراء تذاكر القطار الى بلجيكا ليست صعبه تستطيع سؤال اي شخص عنها بالانكليزي او تلاحظ اي شخص ذا ملامح عربيه فهم كثر داخل او خارج المطار وسوف يساعدك . اما بخصوص سكن العوائل فلا تهتم لذلك ابدا ليس هناك في دوله مثل بلجيكا اي ازمه سكن وانما الامر فقط انك بعد حصولك باذن الله على اقامه تبقى في الكمب لمده قد تصل الى 6 اشهر او اكثر لا تتجاوز السنه حتى يتم توفير مسكن لك بسبب زخم اللاجئين ووجود اليه معينه لتسليم البيوت لديهم بوتيره قد تكون بطيئه قليلا . وفقك الله واعانك وسدد خطاك و حقق مرادك في الحصول على عيش كريم امن لك ولاسرتك الكريمه جازاهم الله المتامرين الطامعين الحاقدين على عراقنا المظلوم
307 مراسل الرابطة: الطراز ايطاليا
بسم الله الرحمن الرحيم
اعتذر عن هذا الانقطاع و عدم الاجابة على اسئلة الاخوان لضروف صحية صعبة لكن سوف اختصر الاجابة على الاسئلة و اطلب منكم العذر اخواني الاعزاء .... بخصوص الاخ العراقي اخي من وجهة نضري بما ان الحكومة الالمانية انطوك رفض في السفارة فاكيد سوف تستلم رفض بالمانيا فلذلك نصيحتي لك ان تقدم على اللجوء في ايطاليا لسهولة الطلب و الاقامة الاكيدة ولك الحق بالسكن لمدة 6 اشهر و هذه مدة كافية لعمل لم الشمل و بعد من ايطاليا الى المانيا بهذه الحالة سوف تكون اسهل عليك من كل النواحي و تستطيع تسافر تقضي اعمالك و بدون ادنى مشكلة و انا شخصيا استطيع مساعدتك بقضية اللجوء في ايطاليا .
----------------
2-9-2010
306 فاعل خير اوربا
السلام عليكم , الاجابه على التعليق 303 الاخ عراقي بغداد المحترم , اخي العزيز الحمد لله على سلامتك من ايدي الغادرين الخاطفين وعوضك الله المال فمنه الرزق وحده هو العاطي و الوهاب والرزاق والحمد لله على سلامتك اسرتك , انت تتأسف على الاطاله بالعكس اخي فرحت بها كثيرا انها تجعلني اجيبك بوضوح و بدقه وادعو الله تعالى لك ان تحققك مرادك في عيش مستقر هانيء مع اسرتك الكريمه , اخي العزيز بالنظر لما تفضلت به مشكورا من شرح واف عن حالتك ووضعك ارغب بنصحك بالاتي سافر الى الجيك طالما انك تملك الفيزه القانونيه ومنها تنتقل بصوره طبيعيه الى المانيا وتحاول ان تقدم في اقرب مكان من اسرتك على اللجوء وعندما تخبرهم بزوجتك واطفالك سيتم نقلك الى كمب بقربهم وسوف يكون لجوءك ليس كلم شمل ولكن بما ان زوجتك واطفالك لديهم اقامه لجوء فهذا سيسهل عليك كثيرا قد يمتد الامر لبضع اشهر ولكن في نهايه المطاف باذن الله سيتم منحك الاقامه . لا تخشى انك وصلت اوربا بفيزه شنكن فذلك لن يظهر عند تقديم اللجوء لذا عليك ان لاتخبرهم بذلك ابدا ويجب ان تقنعهم ان المانيا هي الدوله الاولى التي دخلتها في الاتحاد الاوربي وانك قصدتها لان اهلك فيها لذا انصحك ان يكون طريق وصولك امامهم بالشاحنه وكما شرحتها في مكان اخر , وكذلك يجب ان تحضر لكيس قوي فيه تهديد مباشر على حياتك في العراق واهم شيء هو مغادرتك السريعه للعراق بعد التهديد وانك لا تملك اي مكان امن تذهب اليه يعني باختصار يكون عندك كيس مستقل عن اهلك ومساله خطفك تفيد ايضا ولكن اهم شيء اجعل الفتره بين تهديدك وبين مغادرتك العراق فتره قصيره لا تتعدى ايام . اجمع كل ما تستطيع جمعه من ادله وبراهين تؤكد ذلك واعضدها بقصه مسبوكه وقويه ليس فيها تناقض او شيء غير معقول او غير منطقي وتوكل على الله نعم المولى ونعم النصير فهو حسبك وهو اللطيف الخبير العالم بعباده ونياتهم وانا حاضر لمزيد من التفاصيل لو احببت لا تتردد ابدا في الاستفسار او الاطاله فوالله لان يسر لي الله ان اخدم واسير في حاجه شخص انه لفوز عظيم
305 العراقي بغداد اخي العزيز
اريد ان اضيف الى تعليقي رقم 303 اني امام فرصتين الاول ان اقدم طلب لم شمل في المانيا لكي التحق بزوجتي واطفالي الذين لم ارهم منذ 3 سنوات ولكني اخاف ان يتم رفض طلب لم شملي مرة اخرى ولا احصل على اقامة او اوثر على اقامة زوجتي واطفالي والثاني ان اقدم لجوء الى بلجيكا واقوم بزيارة عائلتي ايام العطل في كل اسبوع ولا اخبرهم ان زوجتي واطفالي في المانيا لكي لاتكون هيه المسوولة عن طلبي للجوء وفي كلا الحالات انا هدفي الرئيسي ان اكون قريب على عائلتي فبماذا تنصحني واي الخياران افعل علما ان سبب توطين زوجتي هو حصول تهديد على حياتها وحياة اطفالها وخطف زوجها اي ان السلطات الالمانية عندما قبلت ملف زوجتي للتوطين في المانيا فهي تعرف عن عملية اختطافي وكل ذلك بادلة رسمية وكتب تبليغ في دوائر الشرطة ولذلك قبلت باعادة توطينها في المانيا علما ان الامم المتحدة والسلطات الالمانية اخبرت جميع من شملهم برنامج اعادة التوطين انهم ليسوا لاجئين وان برنامج اعادة التوطين يختلف عن اللجوء وعند اطلاق سراحي اخبرت زوجتي السلطات الالمانية بخروجي واخبروها ان اقوم بطلب لم الشمل في السفارة الالمانية المتواجدة في سوريا او الاردن وهو ماقمت به وتم رفضي لعدم تمكن زوجتي من اعالتي في حال قدومي لهم لكونها لاتعمل وعدم توفر الضمان الصحي لي في المانيا وهذا حسب ورقة الرفض التي استلمتها من السفارة لذلك اطلب النصح والارشاد من قبلكم وهو اي الطريقين اسلك المانيا ام بلجيكا وايهما اضمن لي مع اعتذاري الشديد على الاطالة ولكني اتوسم بك خيرا كوني وحسبت ماقرات من اجاباتك انك خبير بالقوانين الاوربية بصورة عامة وسوف ترشدني ان شاء الله للطريق الاصلح لانني اعيش في رعب حقيقي من فقدان اسرتي مرة اخرى وانا سوف اصل الى اوربا قريبا جدا مع الشكر والتقدير
304 العراقي الموصل اخي العزيز فاعل خير
اريد التوجه من ايطاليا الى بلجيكا حال وصولي مباشرة انا واسرتي
وقد اشرت ان سعر التذكرة حوالي 110 يورو بالقطار
فماذا عن السفر جوا كم سوف يكلفنا هل اغلا من 110 او حتى مبلغ قريب منها
وماذا تنصحنا برا ام جوا اخي
وهل وضع العوائل بالنسبة للسكن في بلجيكا جيد لاننا سمعنا بوجود ازمة في السكن فهل للعائلة وضع خاص فهل من المعقول ان يرموهم في الشارع الى حين وجود سكن لهم ؟
هل هذا معقول ؟
وشكرا
303 العراقي بغداد اخي العزيز
اريد توضيح بعض الامور لك على اجابتك لسوالي رقم 296
اولا انا خطفت في العراق وتم مطاردة عائلتي وتهديدها الامر الذي ادى الى هروبها من العراق والتقديم على منظمة الامم المتحدة وبالتالي تم حصولهم على حق اعادة التوطين في المانيا منذ اكثر من سنة ونصف وعندما تم اطلاق سراحي بعد دفع فدية كبيرة عرفت ان زوجتي واطفالي في المانيا منذ سنة تقريبا وانا اتحدث عن وقت تخلصي من الخاطفين لذلك سافرت الى سوريا وراجعت السفارة الالمانية في سوريا واخبرتهم اني اريد الالتحاق بزوجتي واطفالي لذلك طلبوا مني العديد من الاوراق منها شهادة اثبات اللغة الالمانية وعقد الزواج وصورة القيد والعديد من الاوراق التي تمكنت بعد ثمانية اشهر من اكمال كافة المستمسكات المطلوبة وقدمتها للسفارة ولكني تفاجات بالرفض ولمرتين واسباب الرفض اني لااملك ضمان صحي في المانيا وزوجتي لاتعيل نفسها لانها تعيش حاليا على المساعدات علما ان زوجتي راجعت دائرة الاجانب في المانيا وتم اخبارها ان معاملة لم الشمل يجب ان اقوم انا بها وليست هيه وانهم لايريدون منها اي شي وفقط عند وصول اوراقي عندهم سوف يتم الموافقة على لم شملي مع عائلتي
ثانيا زوجتي حاليا تسكن وسكنها مستوفي لشرط مساحة السكن لغرض لم الشمل
ثالثا انا لااملك اقامة في بلد اخر ولكن ذهبت فترة الى سوريا والاردن لغرض العمل الموقت
رابعا انا دفعت مبلغ كبير جدا من المال لغرض الحصول على فيزة الشنكن ولااريد ان اقدم على خطوة غير مدروسة لانني لااريد ان يتم اعادتي ويرفض لم شملي مع عائلتي
خامسا باعتباري سوف اصل الى الاتحاد الاوربي وهيه فرصة لن تتكرر لذلك لااريد ان افشل واخرج منه بدون الحصول على اقامة لم شمل وهي السبب الرئيسي لسفري الى اوروبا
سادسا ليس هنالك الان من عراقي يرغب بابقاء عائلته في بلد غير امن ويشعر بخطورة التهديدات التي تمس عائلته لذلك يتمنى ان يخرج من العراق الى بلد امن ومستقر ويحقق الاستقرار والراحة لعائلته
لذلك فانا اتمنى منك النصح وتقديم المشورة التي تمكنني من الاقامة في اوروبا وامكانية الحياة مع عائلتي حياة كريمة مستقرة واسف جدا على الاطالة لانها مسالة مصيرية لي ولعائلتي ولك مني فائق الشكر والتقدير
302 فاعل خير اوربا
السلام عليكم اجابه على التعليق 301 الاخ المحترم عزيز . اخي العزيز عزيز اني اراك حائرا مترددا يا اخي توكل على الله فهو حسبك ليس هناك اكبر ولا اعظم من الله فليكن هو نصيرك ووليك اخي العزيز لماذا لم تذكر في اي بلد تريد ان تقدم لجوءك و متى غادرت الاتحاد الاوربي و هل غادرته بصوره قانونيه او لا وعندما غادرته الى اي دوله ذهبت و كيف تمكنت من البقاء فيها 3 اشهر ولما لم تطلب اللجوء فيها وماهي الدوله التي كنت فيها تنتظر اللجوء قبل ان تغادر الاتحاد الاوربي و ماهي الدول التي انت طلبت اللجوء منها وبصمتك فيها كي يتسنى لي الاجابه بوضوح وفائده مع هذا اجيبك عن الطريق اخي العزيز طريق الشاحنه هو الاضمن وهو طريق سهل وسريع مثلا انت ستسلم نفسك يوم 15 ايلول تذكر لهم لو انت في هولندا مثلا انك ركبت الشاحنه يوم 6 من تركيا ويوم 14 او 15 وصلت هولندا وانك لاتعرف ماهي الدول التي عبرت فيها وهذا مهم احترس ان تقول اسم اي دوله داخل الاتحاد الاوربي لانهم سوف يعتبرون ان معامله لجوءك من اختصاص تلك الدوله باعترافك لانك مررت بها اولا . وتقول لهم انك مكثت في تركيا يومين او ثلاثه يعني دخلت تركيا يوم 3 ايلول وهذا مهم لان بقاءك في تركيا مده طويله يجعلهم يقولون لك لماذا لم تطلب اللجوء في تركيا و الافضل ان تقول لهم انك دخلت تركيا اساسا بطريقه غير شرعيه عبر شاحنه او مركبه من العراق او من سوريا او من ايران او برفقه قجقجيه برا هذا سوف يبرر انك لم تطلب اللجوء في تركيا لانك دخلت باسلوب غير قانوني وانك سمعت ان الاتراك يرجعون العراقيين الى العراق عن طريق كردستان اذن المساله كلها 12 يوم فقط وانصحك ان تدعي انك مكثت في شقه للقجقجي طوال ليله او ليلتين في اي مدينه تركيا تختارها وهو بعد ذلك اوصلك بسيارته الى مكان الشاحنه التي اقلتك الى اوربا ( هولندا ) وان هذا القجقجي من معارف القجقجي الاول الذي نقلك الى تركيا بشاحنه او برا .مثلا انت كنت بالعراق لمده 3 اشهر وتعرضت الى تهديد جديد وعندك صديق يعرف قجقجي واتفقت معه وسلمته المبلغ كاملا لوصولك الى اوربا حيث دوله اللجوء واهم شيء يجب الانتباه الى التفاصيل مده سير الشاحنه من العراق الى تركيا مثلا اذا غادرت الشاحنه من الموصل عبر المنفذ الحدودي في دهوك ابراهيم الخليل وحتى وصولها قريب اسطنبول يستغرق 24 الى 30 ساعه الامر باختصار لا مشكله فيه وهو طريق سريع جدا ولكن عليك حفظ التفاصيل فقط كانما في امتحان . اما بخصوص طلب معلومات عنك من دوله اللجوء الجديده عند ظهور بصمتك عندهم من الدول القديمه التي انت لجأت فيها فهو امر طبيعي ولكنه لا يؤثر عليك لانك الان في كيس جديد ولانك غادرت الاتحاد الاوربي 3 اشهر اهم شيء ان لاتدعي اي معلومات اساسيه متناقضه مع ما قلت سابقا حول عمرك اسمك عائلتك مدينتك شهادتك مهنتك اي لاتنكر اي شيء مما قلت سابقا بخصوص كيسك السابق او المعلومات عنك . واهم شي تحمل اثبات فعلا انك كنت خارج الاتحاد الاوربي 3 اشهر ورجعت الى العراق لتستقر ثم تعرضت حياتك من جديد الى التهديد مثل اختام الدخول او الخروج صور لك في العراق فيها ما يثبت تاريخها او مقطع فديو وفيه تصوير تلفزيوني حديث او اي مستمسك لك من العراق لايمكن اخراجه الا بوجودك او مستمسكات مراجعه دوائر او مستشفى لا سمح الله او مركز شرطه او حجز اي شيء يثبت انك كنت بالعراق وكلما تكثر منها كان خير لك اضافه الى اثباتات تهديدك للكيس الجديد . اما بخصوص بلجيكا اللجوء فيها الان مفتوح للعراقيين وفيه لم شمل يعطوك 3 سنوات انساني واذا كان كيسك قوي يعطوك 5 سنوات سياسي وفيه لم شمل . وفي ايطاليا ايضا خصوصا في المدن الجنوبيه مثل foggia هناك لجوء مفتوح وفيه لم شمل الا ان ايطاليا لا تعطي مال للاجئين فقط لمده 6 اشهر وبعدها انت مسؤول عن نفسك اما بخصوص النمسا يؤسفني ان اقول لك لا معلومات عندي اتمنى اني خدمتك ولو بجزء يسير توكل على الله واستخر الله فهو عالم الغيب والشهاده القادر على كل شيء
301 عزيز الى فاعل خير ... مشكور من بعد التحية اخي العزيز فاعل خير لقد قرأت جوابك في فقرة هولندا وكانت جدا مفيدة اشكرك عليها يا طيب بس من بعد اذنك ماكو فد طريق سهل و سريع لان اني عندي بصمة سابقة باليونان و غادرت الاتحاد الاوربي 3 شهور فاذا اكولهم على الطريق اللي حضرتك كلت لي عليه فيرادلي ائاخر نفسي فد شهر همين على الاقل لان على ما لكيت مهرب على ما سافرت على تركيا على ما سافرت من تركيا و وضعي ما يسمح لي ان ائاخر نفسي اكثر بسبب ثيق الحالة المادية و النفسية و انا الان وصلت على مقربة من بلد اللجوء اللي مخليه في بالي بدون مشاكل او بصمات لحد الان و الحمدلله و الشكر - يعني يرهم اكولهم مثلا اني مسافر من مطار اسطنبول او دمشق لبلدكم لو الوصها على روحي ؟
وهمين عندي سؤال ثاني من بعد اذنك يا فاعل خير هو اني طالب لجوء قبل بكم دولة بالاتحاد الاوربي فاذا ارجع هسه اطلب لجوء بدولة لم اطلب بيها اللجوء من قبل هم رح يعرفون اني شنو حاجي بغير دول لو لا يعني شنو المعلومات اللي رح يتبادلوها بخصوصي ؟ ويا دولة تنصحني اطلب بيها اللجوء اني مفكر ببلجيكا و النمسا و بلجيكا همين طلعت قرار انها بصدد منح اقامات فقط لاهل بغداد و الموصل و اني من اهل بغداد اما بالنسبه للنمسا فسامع يكولون زينه اكو دولة برايك احسن من هذوله ؟
الف شكر لك يا فاعل خير
300 فاعل خير اوربا
السلام عليكم اجابه على التعليق 297 الاخ همام المقدسي من فلسطين الحبيبه الصامده اما بخصوص حظوظ الاخوه الفلسطينيين في الحصول على اقامه لجوء في ايطاليا صراحه لا علم لي بها اترك الامر للاخ طراز فهو اعلم مني بها ولكن هناك امور عامه احببت ان انصحك بها ان كانت تنطبق على حالتك ووضعك فخذ بها( طبعا سوف افترض انك ستخبرهم بانك طالب الان عندهم ), لماذا لاتذهب بنفسك الى foggia وتقدم اللجوء فان ذلك لن يكون ابدا فيه شيء سلبي عليك ولكنك ستعرف الاجابه الشافيه من مصدرها بخصوص هل يجب عليك البقاء في الكمب هل يجب عليك ان تنهي دراستك ثم تقدم على اللجوء وما هي حظوظك كلاجيء مقيم ولكن انتبه يجب عليك قبل ان تُقدم على هذه الخطوه ان تملك اثبات او دليل على انه لا مكان امن لك خارج الاتحاد الاوربي مطلقا وان هناك تهديد واضح ومباشر على حياتك شخصيا فيما لو رجعت الى البلد ( فلسطين او غيرها ) الذي اعطاك جوازك الحالي وتملك فيه حق الاقامه والذي تعرف به ايطاليا بالطبع لانك مقيم دراسي على اراضيها او اثبات فيما لو كان الخطر على حياتك من قبل حكومه الدوله المصدره لجوازك انك لا تستطيع مغادره الاتحاد الاوربي ابدا بطريقه قانونيه الى مكان اخر اي بمعنى اخر اي ارتباط لك الان مع سفاره الدوله التي اصدرت جوازك محظور عليك او فيه خطوره كبيره على حياتك لو رجعت اليهم . لو استطعت اثبات ذلك بشكل مقنع امامهم فاني انصحك بكل الاحوال ان تذهب اليهم ومهما كان جوابهم فانت ابلغتهم برغبتك في اللجوء واضطرارك له ان لم يكن الان فهو ممهد لك عند انهاء دراستك ولكن انتبه الى امر لا تورط نفسك بقصص كاذبه عن حكومه دولتك الاصليه الا اذا كان معك اثبات ودليل ويجب ان تقدم تبريرات مقنعه عن كل ما يعد تناقضا بين وجودك الان كطالب مقيم وبين رغبتك في طلب اللجوء ,,استخر الله تعالى قبل كل شيء فهو وحده يعلم الغيب و خيرك وانصحك بمحاوله ايجاد عمل لك او الزواج بانسانه صالحه تملك جنسيه او اقامه فالزواج نصف الدين فهما ( العمل او الزواج ) خير من اللجوء وابرك وكذلك من خلاله تحصل على الاقامه وانت تعرف في ايطاليا ليس هناك مزايا كثيره للاجئين سوى الاقامه وان كان بلدك الاصلي ( اذا لم تكن في فلسطين ) امن انصحك بالعوده اليه وتكوين اسره سعيده والعمل الشريف واخيرا انت اعرف بوضعك وتفاصيله مني بالتاكيد والله ولي التوفيق
299 فاعل خير اوربا
السلام عليكم اجابه على التعليق 296 العراقي بغداد اولا اخي العزيز انا لا افهم كيف ان زوجتك واطفالك حصلوا على اللجوء في المانيا عن طريق الامم المتحده وانت لم تكن معهم هل لم تسجل معهم ام كنت مسجلا ولم تذهب ثانيا من خلال كتابتك افهم انك انت من قدم لم شمله الى عائلته ولكن يفترض ان زوجتك هي التي تقدم على لم شمل لك ثالثا مساله لم شمل العوائل اللاجئه لاتخضع لوجود ضمان صحي وانما الى قانون الدوله هل تسمح لألاجيء المقيم بلم شمل عائلته وهل تشترط عمل اللاجيء وبراتب معين ام لا رابعا ان كان لك عمل ثابت فيجب ان لا تعلن عنه هذا يعني انك تمتلك مكان امن للعيش والسكن ومن ثم العمل ولست بحاجه الى لجوء لا انت ولا زوجتك ولا اطفالك الا اذا كان كيسكم يقدم تبرير مقنع لهذا الامر خامسا هل تتصور امور اللجوء بهذه البساطه ان تم منحك اقامه لجوء لم الشمل فيجب عليك ان كنت في الكمب ان تبصم بصوره دوريه كل اسبوع اثبات تواجد وان كان لديكم بيت فيجب ان تذهب الى مدرسه لتعلم اللغه ولديك مقابلات دوريه مع الشخص المسؤول عنك في المكان الذي تسكن ومع مسؤلي اندماجك مع المجتمع الامر ابدا ليس بالسهوله التي تتصور بالنسبه للاجيء مقيم سادسا ان معرفتهم بدخولك عن طريق فيزه شنكن وعلى جوازك الرسمي القانوني يعني انك تسكن وتعيش في مكان امن ولديك اقامه فيه وهذا سوف يؤثر حتى على لجوء زوجتك واطفالك فضلا عن رفضهم للجوئك اخي العزيز اتمنى ان تكون الصوره توضحت قليلا لك وارجو ان لا تتضايق من كلامي ويكون صدرك متسع لمن يقول الحقيقه لك وان كانت مره احيانا فان كان عندك عمل ومكان عيش ثابت وامن فلماذا اللجوء ولماذا تشتت العائله هكذا ان فيه مخاطر جمه حفظكم الله منها وان كان لديك عمل ولكن دون سكن امن فقديما قالوا تفاحتان في يد واحده لا تمسك فأتركه موقتا ولو لمده سنه او اوكل غيرك ممن تامنه عليه وقدم على لجوءلم الشمل واخيرااقول لك اخي العزيزانت اعرف وادرى بوضعك مني فهناك الكثير ما لا اعرفه عن وضعك بالتاكيد .عموما اتمنى ان اجابتي اشفت غليل تساؤلاتك ومن الله وحده التوفيق استخر الله قبل ان تقدم على شيء هو وحده يعلم اين صالحك
298 فاعل خير اوربا
السلام عليكم اجابه على تعليق 295 الاخ عزيز . لقد اجبت على سؤالك في فقرة هولندا لانك سالته هناك اولا حول الطريق على اعتبار انك الان في هولندا كما قلت وكذلك كررت اجابتي بتفصيل اكبر في فقرة هولندا ايضا تستطيع متابعتها هناك سوف يتم نشرها غدا او بعد غد باذن الله نصيحتي متابعه ما فيها وتحضيره جيدا والتوكل على الله وان تقرأ اية الكرسي في وجه المحقق عند بدأ المقابله الانترفيو معك وسوف ترى الخير كله توكل على الله
297 همام المقدسي العزيز مراسل الرابطة العراقية المحترم, تحية طيبة لك و للجميع.
بس اعيد لك سؤالي السابق.
انا فلسطيني و عندي الان دراسة بالجامعة بايطاليا و اقامتي تخلص بعد عام 30/7/2011( اقامة دراسة).
عندي نية اقدم علي لجوء, ممكن اذهب الي فوجا, لان في الشمال, و كما قيل سابقا ان اللجوء في الشمال صعب.
فهل اذهب الان في فترة اجازتي الدراسية؟ , ولا يجب ان تكون اقامتي منتهية,
و كم المدة المطلوبة للاوراق؟
و هل يجب ان ابقي داخل الكمب طوال القترة؟
الرجاء ردكم, و شكورين على المجهود.
296 العراقي بغداد السلام عليكم
اخي العزيز اني زوجتي واطفالي في المانيا وقد وصلوا عن طريق الامم المتحدة وقدمت معاملة لم شمل للالتحاق بهم ولكن حصلت على رفض بسبب عدم وجود ضمان صحي لي وكون زوجتي لاتعيل نفسها كونها تعيش على المساعدات سوالي انا حصلت على فيزا تجارية شنكن الى التشيك ومن التشيك ساذهب الى المانيا واطلب لم الشمل مع عائلتي فماذا علي الاجابة في حال تم سوالي من اين اتيت هل اخبرهم الحقيقة واظهر لهم جوازي وعليه تاشيرة الشنكن التشيكية لاني اريد في حالة الموافقة على لم شملي لصق الاقامة على جوازي كوني لااريد البقاء باستمرار في المانيا كوني مرتبط باعمال في العراق والاردن وسوريا اي استطيع الذهاب والاياب الى المانيا شرط ان لاابقى اكثر من ستة اشهر خارج المانيا كما تنص قوانين الاقامة ام انهم اذا عرفوا بمقدمي عن طريق التشيك سيرجعوني اليها لاطلب اللجوء فيها علما انني حسب ماقرات عن قانون دبلن ان المانيا لاترجعني الى التشيك بسبب كون زوجتي واطفالي مقيمين في المانيا لذلك تكون المانيا هي المسوولة عن طلب لجوئي فقط
ام ماذا يتوجب علي ان اخبرهم راجين سرعة الاجابة كوني ساسافر خلال اسبوع من اليوم ومسوول الرابطة في المانيا لايجيب على الاسئلة منذ فترة طويلة وشكرا جزيلا
295 عزيز السلام عليكم
اخي الكريم بحكم خبرتك اريد اسالك بخصوص الطريق من العراق الى اوروبا كيف اشرحه للجنة التحقيق يعني شلون اكولهم اني اجيت لبلدهم اكدر اكولهم اجيت من تركيا لليونان ومن اليونان سافر بطيارة لبلدكم ؟ لو هذا الشئ غلط ؟ اطلب من عندك شرح بهذا الخصوص يكون يصدقوه وما يكثرون بالاسئلة او يشكون بطريقة مجئي
اشكرك جزيل الشكر
294 الرابطة العراقية تنويه للأخ فاعل خير
السلام عليكم أخينا الكريم.. الرجاء مراسلتنا لأمر هام..
وبارك الله بكم
مع التحيات..
__________
2010-8-29
293 حاير كلش عراقي اخي الطراز عزيزي اريد جواب منك او من اي واحد يقره كتابتي اريد اشتري فيزه شنغين من العراق او من سوريا ممكن ادلوني على ناس اهل حموله وثقه ؟ وشكد سعرها ؟ ساعدوا من في الارض يساعدكم الله
292 فاعل خير اوربا
بعد اذن الاخ المحترم الطراز اجيب على سؤال الاخ طارق ابو عبد الله صاحب التعليق 271 اخي طارق في المانيا الان اللجوء فقط للاقليات مثل المسيحين واليزيدين والصابئه وهو صعب جدا للمسلمين الا اذا كان عنده اثباتات وادله حقيقيه او تشبه الواقعيه يعني كيس قوي ولكن بما ان اخيك مريض بالقلب والضغط يمكن يكون لجوء على اساس انساني اذا كان مرضه حقيقي اما بخصوص البحر من تركيا الى ايطاليا فهذا بزوارق سريعه تزيد سرعتها عن 150 كيلو وهو خطر اما في البر عن طريق اليونان اكثر امان ولكن ايضا متعب ويتم غالبا عن طريق شاحنه الى احدى جزر ايطاليا ومن ثم الى روما التفاصيل طبعا مع القجقجي وليست معي عموما انصحك بشراء فيزه شنكن له فهو اسلم حل بموضوع الهجره ولكن في موضوع الحياه لا اعرف هل هو حل سليم . ومن الله التوفيق فهو العليم وهو اللطيف وهو الرحيم وهو الصبور
291 فاعل خير اوربا
بعد اذن الاخ المحترم الطراز اجيب على الاخ ياسر من بغداد صاحب التعليق 268 اخي طالما عندك فيزه شنغن فان نزولك في ايطاليا اولا اسلم لك و انت حر بالذهاب بعدها لبلجيكا ليس هناك اي تبصيم للجوء لك في ايطاليا الا في الدوله التي تقدم انت فيها و الفيزه التي باسمك لا تظهر عند طلبك للجوء . انا اعرف ناس هنا في اوربا جاءوا بفيزه رسميه مثلك وبعد ان غادروا المطار بشكل رسمي ذهبوا الى مكان تسليم اللاجئين في نفس الدوله و سلموا انفسهم كلاجئين فيها وفي المقابله عن طريقه الوصول ادعوا انهم قدموا بشاحنه من تركيا كما في القصه الاشهر عن طريق الوصول بالشاحنه وسوف تسمع بها بالتاكيد ان كتب الله لك الوصول لبلجيكا من اللاجئين الاخرين لذا ليس هناك داعي للخوف من النزول في ايطاليا اولا والتنقل برا الى بلجيكا عبر فرنسا ولكن ان كنت مصرا على طريقتك فاني انصحك بالمغادره من تركيا من اسطنبول على الخطوط البلجيكيه الى ايطاليا حيث سيكون ترانزيتك في بلجيكا و تقوم بتمزيق جوازك في الطائره او في الترانزيت وتطلب هناك اللجوء في الترانزيت بعد ذهاب طائرتك . في النهايه كلا الطريقتين قد يكون فيها شيء سيء توكل على الله واستخيره قبل التنفيذ فهو وحده يعلم الغيب وخيرك
290 فاعل خير اوربا
رد على الاخ يوسف الرفاعي صاحب التعليق 265 و 259 اخي لا بصمه عند وصولك الى المطار ابدا . وبما انك تملك فيزه رسميه فلا خوف من الكونترول عند انتقالك داخل دول الاتحاد الاوربي ابدا وليس هناك باصات بين ايطاليا و بلجيكا ولكن هناك قطار او طائره . القطار يعبر فرنسا حوالي 100 ايرو ويمكن اكثر بقليل درجه ثانيه ولا تخف من اي كنترول اما بخصوص زوجتك و الماجستير فقد اجبتك في مكان اخر شكرا تمسك بالله العظيم نعم المولى ونعم النصير
289 فاعل خير اوربا
اجابه على التعليق 260 علاء اخي الوقت المستغرق حتى يصل الجواب الايطالي ما بين 3 الى 4 اشهر والله اعلم ولا شيء محدد اما بخصوص ايطاليا فهي معروفه كاليونان تطالب بكل من له بصمه عندها ولكن ان كان عندك اثبات انك رجعت الى العراق لغرض الاستقرار هناك مده تزيد عن 3 اشهر ثم تعرضت لتهديد جديد عندها لك الحق بتقديم قبول جديد في دوله جديده علما ان ايطاليا قد تعتبر رجوعك الى العراق بمثابه الغاء اقامتك فيها لانك خالفت شروط اقامه لاجيء هذا اذا كانت اقامتك كلاجيء في ايطاليا تمسك بالله نعم المولى ونعم النصير
288 فاعل خير اوربا
بخصوص التعليق 259 اذا حصلت على فيزه شنغن الى ايطاليا فبعد الوصول اليها من السهل التوجه الى بلجيكا بالقطار عن طريق فرنسا التكلفه حوالي 110 ايرو ولا داعي للخوف من الكونترول لان دخولك رسمي والتنقل داخل الاتحاد الاوربي مسموح في حاله امتلاكك فيزه شنغن . اما بخصوص جلب زوجتك معك فهو احسن ان كان لديك المال الكثير لشراء فيزتي شنغن ولكن اللجوء في بلجيكا فيه لم شمل ويتاخر اشهر بعد حصولك على الاقامه اما بخصوص شهاده الماجستير فلا اعتقد يتم الاعتراف بها ولكن يمكن اجراء امتحان معادله لها وهذا لا يكون الا بعد ان تاخذ زوجتك مستوى اللغه المؤهل لامتلاك شهاده جامعيه في بلجيكا . والله موفق . احببت المساعده لا اكثر
287 سيد حسين النرويج تحية طيبة اخي العزيز ارجوك حاول ان تساعدني انا وزوجتي لدينا رفض فيالنرويج ونرغب في الذهاب الى ايطاليا سوالي هل فيها مكان سكن للعوائل وهل البصمة سوف تاثر وكل ماتراه في هذا الموضوع ولدي مستمسكات في القضيه مع الشكر
286 سيد حسين النرويج اخي العزيز ارجو منك مساعدتنا انا اخوك من العراق انا وزوجتي رفض طلب لجوئنا هنا في النرويج بسبب المصالح بين الدولتين ونحن الثمن نحن نعاني من تعب نفسي ارجوك يا اخي ارغب في الذهاب الى ايطاليا الاول هل الطريق الى هناك سهل واين اذهب هناك اي مكان هل يجب علينا ان نستعين في محامي وكم تكلفةالمحامي واي مدينه احسن وهل تستطيع مساعدتي لو اتيت اعطيني رقمك لكي اتصل بك وهل من الممكن ان تجد لي محامي ابن حلال وسعرة زين ارجوك نحن في مشكله كبيره هنا وفي العراق ولدي مستمسكاتي واوراق قضية جيدة ارجو المساعدة اخوك العراقي
285 همام المقدسي فلسطين العزيز اخي/الطراز, تحية طيبة لك و للجميع.
اخي انا فلسطيني و عندي الان دراسة بالجامعة بايطاليا و اقامتي تخلص بعد عام( اقامة دراسة).
عندي نية اقدم علي لجوء, ممكن اذهب عندك في فوجا, لانني في الشمال, و كما قلت سابقا ان اللجوء في الشمال صعب.
فهل اذهب الان , ولا يجب ان تكون اقامتي منتهية,
و كم المدة المطلوبة للاوراق؟
و هل يجب ان ابقي داخل الكمب طوال القترة؟
الرجاء التواصل و احب اشكرك علي مجهودك الجبار, لا انا المعلومات اللي انت قدمتها ما احد قدر يعطني اياها مثلك.
284 ابو حارث العراق السلام عليكم . الاخ الطراز حقيقة بودي الاستفسار عن كيفيه الحصول على فيزا سياحة من سفارة ايطاليا وفي اي دوله ممكن احصلها وهل من الممكن بعد استحصالي على فيزا سياحة اسطيع تقديم طلب اللجوء وما هي الطرق السليمة بحيث احصل اللجؤء اتمنى الرد بالسرعة الممكنه كما اشكر كادر الرابطة على المساعدة ولكَ ايضاً
تحياتي
283 محمد الكرخ بغداد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ترة المجهود الذي تقدموه قليل فيه الشكر الجزيل
اخواني الاعزاء ارجوا اخباري هل يوجد لجوء في ايطاليا الان و اين و ما هي كافة التفاصيل رجاءا و انا اعلم ان هذا السؤال قد تردد في السابق لمرات عديدة ولكن ارجو الافادة مرة اخرى لانكم و كما تعلمون احوال العراق و العراقييون متبدلة في كل لحظة ,
اسئلكم لاني استطيع الحصول على التاشيرة الشنغن الايطاليا بعد شهر من الان (2010/08/19) افيدوني ولكم الاجر و الثواب ولكم تحية طيبة من بغداد
282 علي ايطاليا الموضوع: رقم التعليق 259 للاخ يوسف الرفاعي
أجيب فقط على السؤال الثاني بعد اذن مراسل الرابطة في ايطاليا.
بالنسبة لشهادة الماجستير ايطاليا وبقية الدول الاوربية لها نظام معادلة الشهادات وهو ليس بالسهل اذ يتطلب منك احضار جميع الشهادات الاولية مترجمة وموثقة من السفارة الايطالية في بغداد وهذا يشمل الشهادة الاعدادية وشهادة البكالوريوس للكلية واخيرا الشهادة التي تنوي معادلتها حيث يجب عليك الحصول على تصريح من السفارة الايطالية بالقيمة العلمية للشهادة حتى يتم معادلتها في ايطاليا.
شكرا
281 احمد حسن........ تعليق 279 المانيا شكرا اخويه الطراز وبارك الله بيك
280 مراسل الرابطة: الطراز ايطاليا رقم التعليق\279\ الى الاخ احمد حسن \ لا اعرف ان كانت بصمتك سوف تضهر او لا لكن اعتقادي ان بصمتك مر عليها اكثر من 5 سنوات يعني ساقطة قانونيا لكن انا لا اوعدك بشئ لكن اذا احببت تأتي الى مدينة فوجا يكون افضل لك لان القوانين و الاجراءات اسرع .
------------15-8-2010
279 احمد حسن المانيا اخي العزيز ما اريد ان اطيل عليك اني عندي طرد في المانيا من سنه 2003 سؤالي اذا اجي اقدم لجؤء في ايطاليا ممكن تطلع بصمتي واذا طلعت البصمه ما هي الاجراءت المتبعه يعني مثلا يخبرون المانيا عن الموضوع او يقومون بتسفيري او مثلا يقولون لي ارحل من ايطاليا ما عندك الحق باللجوء ...وبارك الله فيك وصيام مقبول ان شاء الله
278 الهاشمي مندوب الرابطة العراقية - فقرة اليونان التعليق رقم : 275
الاخ / العراقي - هولندا
من بعد اذن الاخ الطراز العزيز
نعم هناك طرق لذلك مثلاَ عن طريق حك بصماتك بورق جام بطريقة سلسه بحيث ما تبين ولكن كثيراَ ما تبين و يكتشفوها ولكن الطرق الافضل لعلاج موضوعك هو الطرق القانونية المذكورة بموضوع الاخ عمر الاعظمي مندوب الرابطة العراقية في السويد و هذا لنك الموضوع :
http://iraqi-refugees.org/index.php?do=article&id=8128
تحياتي – أخوك الهاشمي – 9/8/2010
277 هاني رشيد فسطين هل يوجد أخذ بصمات في المطارات الأوروبية لحامل تأشيرة طالب (شنجن)
وشكرا
276 مهموم السويد السلام عليكم
الى اعضاء الرابطة الكرام بعد التحية.
انا من ليبيا اتاني رفض و تسفير من السويد واود التقديم في ايطاليا فبماذا تنصحوني , علما بان جواز سفري لديهم.
275 عراقي هولندا هل توجد طريقة لاخفاء البصمات او تغييرها نوعا ما وتقديم الللجوء في ايطاليا ام تنكشف هذه الطرق وما الحل علما اني في هولندا ومرفوض عدة مرات وعلى ابواب الطرد او التقديم بنفس الاسم في ايطاليا واخبارهم باني جات من هولندا افضل
274 الرحال السويد اخوية الطراز صارلي اسبوع انتظر ردك لان تعبت من الانتظار وقت ماعندي وانت اتاخرت عليه مع الشكر
273 سامر هولندا الاخ الكريم مندوب الرابطه البطله في ايطاليا....هذا هو ايميلي واسال الله ان يوفقكم.

dltr333@hotmail.com
272 عراقي مظلوم في وطنه العراق - بغداد اخي الكريم مندوب الرابطه البطله في ايطاليا... انا صاحب التعليقين 256 و 266 وقد ارسلت لك الايميل مثل ما طلبت ...ارجو منكم الجابه والله يوفقكم ويبارك فيكم
271 طارق ابو عبد الله المانيا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عاجل عاجل
ارجو من حضرتك التكرم علية بلاجابة على سؤالي . لي اخ الان في العراق وهو ملاحق وسبق ان خطف ودفعنامبلغ من المال واريد ان ياتي الى المانيا عبر تركيا او اليونان او ايطاليا هل ممكن ان يحصل هنا في المانيا على اللجوء وهل الطريق الى ايطاليا امن او فيه خطورة لان حسب ماسمعت انه هناك خطورة في البحر وناس تقول في البر افضل ولا اريد اي مجازفة غير محسومة علما انه مريض بالقلب والضغط الرجاء الاجابة على رسالتي على عنواني البريدي .
ولك فائق الاحترام
ارجوك لاتهمل رسالتي
270 سامر هولندا الأخ الكريم مندوب الرابطة في إيطاليا ، هذا هو إميلي :
dltr333@hotmail.com

أرجو منك أن نتخاطب عن طريق الإيميلات ، حتى أقدر اشرح لك مشكلتي بالتفصيل وأفهم منك كل شئ بشكل جيد ..
ملاحظة :ابعث لي إيميلك حتى أقدر اراسلك.
269 الرحال السويد اخي العزيز الطراز اني عندي تسفير ومعي عائلتي المكونة من ثلاث اطفال قصر وزوجتي ضاق بينه الحال اوراقي لحد الان مامحولة للشرطه لان انطوني موعد اسبوعين افكر والا يحول ملفي للشرطه فااني قررت اخذ اسرتي وورقة التسفير واروح الى ايطاليا اشرحلهم وضعي اني محتاج فقط حماية لان السويد ظلمتنا بقراراتهم مع العلم اني اعلامي ولدية تهديدات فشنو رايك يااخي هل تستقبلنا ايطاليا والله اعصابي انهارت من التفكير ارشدنا يااخي الطراز على الطريق الصحيح ومن الله التوفيق
268 ياسر بغداد السلام عليكم
اخوية فدوة هذا اخر سؤال ارجوا الرد بمعلوماتك
حصلت فيزة شنعن عن طريق السفارة الايطاليا و اريد اروح لبلجيكا
اكو طريق من نيودلهي ومن ابوظبي ل ايطاليا وترانزيت بروكسل ببلجيكا
و الترانزيت 6 ساعات
اكدر ابقى ببصالة الترانزيت ومن تطير الطيارة اسلم نفسي ؟
شوكت اشك الجواز لو ماكو داعي ؟
يعني اتخلص منة بالطيارة ؟ لو بالمطار؟
سؤال الاخير في هاي الحالة و هية تبديل طيارة الجنط المشحونة تروح مني لو احصلهة ؟ و اذا سالوني شلون اجيت شكللهم ؟ مثلا اكللهم جواز شبه لو شنو ؟
تحياتي الك وشكرا واسف عالاطالة عيني
267 حاير عراق سلام عليكم الاخ طراز
ردت اعرف منك اذا وصلت الي فوجا و حصلت عله اقامه ورها لازم اكتلف اب نفسي زين اني اذا ردت ادرس و اكمل دراستي و ادخل جامعه اشلون؟؟ الدوله ما راح اتساعدني؟؟ لو لازم اشتغل و ادرس اب نفس الوقت؟؟؟
و ردت اسئلك عن الشغل اهناك اكو؟ يعني واحد يگدر اهناك ايدبر حاله؟؟؟
و سوال آخرانو اذا حصلت اقامه في فوجا اگدر وراها انتقل الي روما مثلا لو غير محافظه في ايطاليا؟؟؟
اخي اذا ممكن اتصل معاك عل ايميل
dreamsland1369@yahoo.com

شكرا و اسف عل ازعاج وكثرت الاسله
266 عراقي مظلوم في وطنه العراق-بغداد الاخ الكريم مندوب الرابطه البطله في ايطاليا....هذا هو ايميلي واسال الله ان يوفقكم.
mastengh71@yahoo.com
265 يوسف الرفاعي بغداد العظمة اخي العزيز والغالي
تعرف من اوصل عن طريق المطار الى ايطاليا اكون حائر وادور على اي احد يساعدني ويرشدني
ف رجاءا ساعدني الله يحفظك ويوفقك
1. من اوصل بمطار ايطاليا هل يبصموني بصمة لجوء (علما اني اجي بفيزة شنغن رسمية)
2. اذا اريد استخدم القطار اوالباص الى بلجيكا ايهما افضل و ائمن من ناحية الكنترول ومن وين احجز
ممنون حبيبي و اسف عالاطالة
264 مراسل الرابطة: الطراز ايطاليا رقم التعليق \259\ الى الاخ محمد الرفاعي\ لا استطيع اجابتك على الطريق اما بخصوص زوجتك ايضا لا استطيع اجابتك ايضا و لا يوجد لدي اي معلومات حول قبول الماجستير في ايطاليا .
------------
21-7-2010
263 مراسل الرابطة: الطراز ايطاليا رقم التعليق\ 258\ اكيد تحتاج وثاق السفر اما بخصوص الكونترول لا اعتقد يوجد كونترول في نفس الدولة الا اذا كان هناك مشاكل كبرى.

----------------
21-7-2010
262 مراسل الرابطة: الطراز ايطاليا رقم التعليق\257\ الى الاخ عراقي حاير\ اكيد سوف يعرفون من اي دولة انت قادم ... مزق الجواز و اخبرهم بانك عراقي و الشرطة سوف تقوم بعمل الباقي مع كل التوفيق لك .
-----------
21-7-2010
261 مراسل الرابطة: الطراز ايطاليا رقم التعليق\256\ الى الاخ مضلوم في وطنه\ ابعثلي ايميلك حتى افهمك لان الكلام كثير و يصعب الشرح هنا.
------------
21-7-2010
260 علاء هولندا بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي الكرام شخص لديه اقامة منتهية في ايطاليا ورجع للعراق بدون علم السلطات الايطالية وقدمعلى لجوء في هولندا فقامت هولندا بمخاطبة ايطاليا رغم تقديمه مايثبت عودته للعراق والاقامة المنتهية في ايطاليا لان كان لديه اقامة وليس مجرد بصمات وايطاليا هي من سيقرر هل يعتبر اقامته نافذة ام منتهية
سؤالي هو هل تتوقعون من ايطاليا اعادته ؟باعتبار كلنا يعرف يطاليا تاخذ على اللاجئ مخصصات ولاتصرف عليه شئ بعد ستة اشهر ام ان لاتطالب به؟وكم المدة التي سيتم الاجابة بها على سؤال هولندا؟ مع خالص شكري
 
عاجل: مطلوب مندوبين.!
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
2
قبل أن تغادر الى اليونان في رحلة الهجرة القاسية.. إسأل مندوب الرابطة العراقية
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
121
قبل أن تفكر باللجوء الى بلجيكا.!
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
1177
قبل أن تفكر في اللجوء لهولندا
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
5085
قبل أن تفكر باللجوء للسويد
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
8299
قبل أن تفكر في اللجوء أو السفر إلى استراليا..
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
2564
أنت تسأل والرابطة العراقية في ألمانيا تجيب..!
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
841
أنت تسأل والرابطة العراقية في ايطاليا تجيبك..
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
347
أنت تسأل ومندوب الرابطة في تركيا يجيبك.!
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
842
أنت تسأل ومندوب الرابطـة في ليبـيا يجيب؟
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
207
قبل أن تفكر في السفر إلى دولة الامارات العربية المتحدة.!
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
244
أنت تسأل ومندوب الرابطة في فرنسا يجيبك..
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
408
قبل أن تفكر في السفر للأردن.!
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
295
أنت تسأل والرابطة العراقية في سوريا تجيبك
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
1209
أنت تسأل والرابطة العراقية في بريطانيا يجيب
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
1377
أنت تسأل ومراسل الرابطة العراقية في لبنان يجيبك..
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
624
أنت تسأل والرابطة العراقية في مصر تجيب
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
1790
قبل أن تفكر في السفر إلى ماليزيا..!
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
474
قبل ان تفكر بالسفر الى الهند
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
1208
أنت تسأل والرابطة العراقية في اليمن تجيب
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
147
تحذير عاجل للاجئين العراقيين
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
36
الى اللاجيء العراقي .. هذه الصفحة لك فأكتب فيها قصة رحلتك الى الغربة
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
196
الى اللاجئ العراقي في الغربة: هذه المساحة لك لتعبر فيها عن معاناتك وهمومك، فاكتب لنا ..
عدد المشاركين الى هذه اللحظة
648
أخبار مفوضية اللاجئين